Blog

السيو الداخلي On-Page SEO

السيو الداخلي On-Page SEO

إن السيو الداخلي On-Page SEO هو أساس تحسين محركات البحث والقفز بالموقع إلى المراتب الأولى في صفحات غوغل. وبالتالي حصول الموقع على عدد أكبر من الزيارات. يعتمد سيو موقعك الداخلي على صفحات هذا الموقع ومحتواها ومدى توافقها مع محركات البحث. بالطبع، فإن هناك عدة نقاط تساهم في تحسين السيو الداخلي لموقعك الالكتروني، وفي مقالنا من سيو أرابس سنأخذك في جولة في رحاب السيو الداخلي لتتعرف أهميته وأدواته التي يرتكز عليها في تحسين موقعك الالكتروني، ولكن لا تنسَ أنه يمكنك استشارتنا والاستفادة من خدمات موقعنا.

ما هو السيو الداخلي On-Page SEO؟

هو كل ما تقوم به لتحسين صفحات موقعك الالكتروني، مثل الاختيار الصحيح للكلمات المفتاحية، جودة المحتوى، تحسين الصور بالإضافة للربط الداخلي والربط الخارجي وأمور أخرى. تكمن أهمية العمل على تحسين محركات البحث على الصفحة في أنه يزيد من حركة المرور العضوية إلى موقعك الالكتروني وكسب العملاء وزيادة المبيعات بالنسبة للمتاجر الالكترونية.

ما هي عناصر السيو الداخلي On-Page SEO؟

هناك عناصر أساسية يتم العمل عليها لتحسين الموقع الالكتروني داخلياً، وهي:

بنية الموقع الالكتروني Web Structure

قبل البدء بأية تحسينات داحلية في صفحات الموقع الالكتروني، ينبغي أن تكون البيئة الحاضنة لهذه الصفحات، والتي هي بنية أو هيكل الموقع ذات جودة عالية وبتصميم ممتاز، بالإضافة لسهولة التنقل بين الصفحات والربط بينها.

الكلمة المفتاحية keyword

إن البحث عن الكلمة أو العبارة المفتاحية هام جداً لتحسين موقعك، حيث يمكنك البحث عن الكلمات أو العبارات التي يستهدفها جمهورك ويركّز عليها منافسوك. هناك أدوات عديدة سهّلت عليك عملية البحث عن الكلمات المفتاحية المتعلقة بعملك وكمية البحث عليها، وهذه الأدوات عبارة عن مواقع تأخذ بيدك لتحسين السيو الداخلي On-Page SEO لموقعك الالكتروني، وهي:

1- Uber Suggest.

2- Semrush

3- Ahrefs Keyword Explorer

4- Moz Keyword Explorer

المحتوى Content أساس السيو الداخلي On-Page SEO

ما يجذب جمهورك المستهدف هو المحتوى الذي تقدمه، ومدى الفائدة التي يحملها هذا المحتوى. إذاً، يجب أن تحرص أن يكون محتوى موقعك جذاباً قريباً لعقل القارئ وبعيداً عن الحشو، بالإضافة للصحة اللغوية لهذا المحتوى، ويمكن تغذيته بالمحتوى البصري من صور وفيديوهات تشد القارئ أكثر للبقاء في الموقع لفترة أطول، كما أن احتيار العناوين الجذابة التي تثير الفضول تصل للقارئ وعقله وتدفعه للقراءة واكتشاف المضمون.

الربط الداخلي بين صفحات الموقع

أحد أهم استراتيجيات السيو الداخلي On-Page SEO هو بناء الروابط بين صفحات الموقع، وهذا ما يسمى الربط الداخلي. تكمن أهمية هذا الربط في تسهيل زحف محركات البحث إلى الموقع وأرشفة صفحاته.

العناوين الرئيسية والفرعية H1, H2, H3, H4

إن تنسيق العناوين الرئيسية والفرعية ضمن صفحات الموقع وكتابتها بشكل جذاب، سيجعها سهلة القراءة وسيتمكن غوغل من الزحف إليها بسهولة.

توزيع الكلمة الرئيسية بشكل صحيح

يقصد بتوزيع الكلمة المفتاحية هو مقدار تكرارها في المحتوى دون حشو. هناك أماكن يُفضّل فيها وضع الكلمة المفتاحية، ويكون عدد مرات تكرارها متناسباً مع عدد كلمات المحتوى دون الإفراط في استخدامها بغية التحسين، فتقع في مشكلة حشو للكلمة الرئيسية، وهذا ملا يحبّّذه غوغل ولن يزحف إلى موقعك.

إدراج الصور بما يتوافق مع محركات البحث

الصور أساسية في المحتوى، فهي تساعد في التغذية البصرية للمستخدم وتتيح له قراءة المحتوى دون ملل. هناك بعض الأمور التي ينبغي العمل بها لدى إدراج الصور، مثل:

. إضافة النص البديل Alt Text للصورة، والذي ينبغي أن يحوي الكلمة الرئيسية.

. إضافة الكلمات التوضيحية للصور، لتحقق فائدة أكبر للقارئ.

. تقليل حجم الصور، لتكون سهلة التحميل، وبالتالي تحسين تجربة المستخدم.

هذا كان أبرز ما يتعلق بمصطلح السيو الداخلي On-Page SEO، وإن كان لديك موقعاً الكترونياً تريد تحسنه، فلا تتردد بطلب الخدمة من فريق سيو أرابس الذي سيعمل على تحليل موقعك ومحتواه والعمل على تحسينه وزيادة الزيارات إليه وكسب العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *